منتديات احلامنا الحلوه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 جميع اعطال 3310

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


رقم العضويه : 26
طاقه :
جميع اعطال 3310 Left_bar_bleue0 / 1000 / 100جميع اعطال 3310 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 01/01/1970

جميع اعطال 3310 Empty
مُساهمةموضوع: جميع اعطال 3310   جميع اعطال 3310 I_icon_minitime2007-08-29, 1:49 am

جميع اعطال 3210 فى موضوع وااااااااحد

--------------------------------------------------------------------------------
أولا : أعطال الشبكة:
تعتبر أعطال الشبكة من الأعطال الشائعة بكثرة فى أجهزة النوكيا ويرجع السبب لأن أكثر أجهزة النوكيا لا تعتمد على الأريال الخارجى .

الحالة الأولى: إذا أعطى الجهاز بع البحث عن الشبكة يدويا رسالة (لم يتم العثور على شبكة) (no network found ) :
الحلول:
· يتم مسك ريشة مدخل الهوائى الخارجية بالجفت (الملقاط) بعد رفع الأنتينة (الأريال البلاستيكى الأبيض) ثم ندخل على القائمة ثم الشبكة ثم يتم عمل بحث يدوى (وأنت تمسك الريشة بالجفت)- إذا أعطت أرسال إذا العيب فى الأنتينة (الأريال البلاستيكى الأبيض) يتم تغييره.
· نكشف على ريش مدخل الهوائى من الداخل لنرى إذا كانت مكسورة أو غير ملحومة جيدا فى أى حالة يتم لحام الالريش بالكاوية وتثبيتها جيدا.
· قياس الرجل الوسطى الخارجية من (TXRX ) ( وهو مستطيل لونه فضى له ثلاثة أرجل من الخارج ويكون أعلى لوحة المفاتيح الى اليمين) الى ريشة الهوائى بجهاز الهافوميتر وذلك بمقياس الأوم (10 أوم) القياس الصحيح بينهم صفر (أى يقفل العداد على الأخر) إذا أعطى قياس غير الصفريتم عمل وصلة (كوبرى) بين الرجل وريشة مدخل الهوائى الخارجية بسلك رفيع .
· فى حالة إذا تم عمل الوصلة (الكوبرى) ولم يعطى شبكة يكون العي فى ال(TXRX ) يتم تغييره تماما ويراعى قبل التغيير التسخين على الفرست فلتر(وهو يكون أسود مستطيل أعلى مكان سوكت الشحن الى اليمين ) والنظر إن كان سيعطى أرسال ام لا.

الحالة الثانية: يعطى رسالة بعد البحث اليدوى (غير مسموح بالعثور على شبكة) (NO ACCESS) :
وذلك أيضا فى حالة بحث طويل ثم أعطاء أسماء الشبكات ولكن لا يوجد أرسال .
الحل:
· يتم تغيير ال(PF900 ) ( ويكون فضى مستطيل أسفل بيت الكارت إلى اليمين ) . وهذا بالنسبة للشبكات التى تعمل على تردد 900 أما الشبكات الأخرى فعلى تردد 1800 وهو ال PF1800 الذى على يسار PF900 .
ملحوظة:
فى حالة التسخين على الفرست فلتر وبعد ذلك صاحبه تقطيع فى الشبكة والصوت يكون العيب فى (I.C AUDIO ) يتم التسخين عليه فى حالة بعد التسخين ولم يعمل يتم تغييره بعد التغيير سوف يعطى لك رسالة (CONTACT SERVICE ) يتم إنزال سوفت ويير كامل للجهاز (FULL FLASH ) .
=============================================
ثانيا : أعطال الشحن:

- إذا كان العطل فى المايك والشحن يتم أولا:
*تغيير سوكت الشحن (وهو الجزء الذى يدخل به الشاحن كله) ثم نجرب وهناك أحتمالين وهما:
· أعطاء الجهاز رسالة (الشحن متوقف).
· لايعطى الجهاز أى رسالة أو أى شىء.

يتم عمل الأتى :

· مراجعة المقاومة الفيوزية (وهى مقاومة صغيرة تكون أعلى مكان سوكت الشحن على البوردة ويكون مكتوب عليها حرف K ) وقياسها بالهافوميتر من طرفيها ( على 10 أوم) وقياسها الصحيح صفر. إن ام تعطى صفر يتم غلقها بالقصدير أى وضع طبقة قصدير عليها كاملة.
عموما يكون عطل الشحن بنسبة 90% من هذه المقاومة.
· فى حالة القياس الصحيح للمقاومة الفيوزية وهو صفر يتم عمل الأتى:
· يتم وضع الشاحن بالتليفون وقياس ريش البطارية (القواعد التى تلمس بهما البطارية) بالهافوميتر على قياس (10 فولت) ويراعى السالب والموجب والقياس الصحيح للريش هو 3.6:3.4 فولت
· فى حالة القراءة السليمة يتم الرجوع بالتسخين بجهاز الهوت أير على (I.C POWER ) وهو الكبير بالبوردة تحت المكثفات الصفراء أو تغييره.
· فى حالة عدم القراءة السليمة : يتم الرجوع بالتسخين على (I.C CHARGING ) (الشحن IC.) أو تغييره (وهو أعلى البوردة بجانب (I.C POWER) على اليسار ويكون شكله مربع صغير).
=============================================
ثالثا: أعطال البور(POWER ) :

الحلول:
· تغيير البطارية وتجريبها .
· المراجعة على ريش البطارية بالقياس بالهافوميتر بمقياس الأوم (10 أوم) إن لم تعطى قياس (أى لم يتحرك المؤشر ) تكون الريش مكسورة أو مفكوكة يتم تغييرها أو إعادة لحام عليها.
· فى حالة إذا أعطى الهافوميتر فى قياس الريش قراءة (أى قراءة) يكون (I.C POWER ) سليم .
· إذا أعطى الهافوميتر فى قياس الريش (صفر) يكون هناك (SHORT ) (قفلة) فى الدائرة الكهربية يكون العيب فى (I.C POWER ) يتم تغييره (لا ينفع التسخين عليه).
· مراجعة مفتاح البور بالقياس ويجب أن يكون قياسه بدون الضغط على المفتاح معاكس عند الضغط عليه بمعنىSad أننا نقيس المفتاح من الجهتين بالهافوميتر فلا يعطى قراءة مثلا ثم نضغط على المفتاح كأننا نفتح الجهاز ونحن فى حالة قياس فيعطى صفر والعكس صحيح ) ولكن إذا أعطى نفس النتيجة فى الحالتين يكون العيب بالمفتاح يتم تغييره.
· فى حالة الجهاز يعمل ولكن لا يعطى نور يتم عمل الأتى :
· يتم قياس ملف الكهرباء وهو الأزرق تحت المكثفات الصفراء القياس الصحيح له( صفر أوم ) إذا أعطى غير ذلك يكون العيب به يتم إعادة لحام عليه أو تغييره.

============================================
رابعا : أعطال الجرس :
يتم عمل الأتى :

· يتم القياس من (I.C KEYPAD ) (I.C لوحة المفاتيح) (وهو يكون فى ناحية المفاتيح ويكون مستطيل الشكل له خمسة أرجل من الداخل وخمسة أرجل من الخارج) من الرجل الخامسة من الداخل إلى رجل الكهرباء فى الجرس ( وهو يكون فى نفس الأتجاه أعلى البوردة وهو كبير وله أربعة أرجل والرجل الكهرباء هى الرجل التى فى الأعلى إلى اليمين أو الى الخارج).
· هناك حالتين فى القياس:
· أولا إذا أعطى صفر يكون العيب بالجرس يتم تغييره.
· إذا لم يعطى صفر يتم عمل وصلة (كوبرى) من الرجل الخامسة فى (I.C KEYPAD ) إلى رجل الكهرباء بالجرس .
=============================================
خامسا : أعطال المايك:
يتم عمل الأتى :

· تغيير المايك ( وهو موجود فى سوكت الشحن).
· رفع ريش المايك لتلامس مكانها على البوردة .
· تنظيف وإعادة لحام على الترانزيستور ومكانه أسفل دائرة الشحن على اليمين فى أسفل الجهاز وإذا لم يعمل يتم تغييره.
· فى حالة عمل كل السابق ولم يعطى نتيجة يكون العيب فى (I.C الصوت ) (I.C AUDIO ) يتم إعادة تسخين عليه .
=============================================
سادسا: أعطال بيت الكارت:

· إذا أعطى الجهاز رسالة أدخل البطاقة (INSERT SIM CARD ) يكون العطل هاردويير يتم عمل الأتى:
· رفع ريش بيت الكارت لتلامس الكارت .
· إعادة لحام على أرجل بيت الكارت (ويراعى عدم تلامس القصدير مع النقاط الصفراء حول الأرجل) .
· تغيير بيت الكارت (ويكون رفعه بالهوت أيير ووضعه بالكاوية) .
· يوجد ترانزيستور (خمسة أرجل) بجوار (I.C الشحن) على اليسار منه وهو مصدر الطاقة لبيت الكارت وكل رجل من هذه الأرجل تغذى رجل من أرجل بيت الكارت(الرجل السادسة ببيت الكارت هى رجل أرضى كهرباء).
· الحل:
· يتم قياس كل رجل مع فى الترانزيستور مع نظيرتها فى بيت الكارت ويكون القياس صفر بين كل رجل ورجل (يتم التجريب بين كل رجل ورجل حتى يعطى قياس صفر فتكون هذه رجل التغذية لهذه الرجل فى بيت الكارت) .
· فىحالة عدم إعطاء قياس صفر فى أى رجل يتم عمل وصلة بينهم (كوبرى).
· فى حالة رسالة (تم رفض البطاقة) (SIM CARD NOT ACCEPTED ) يكون العيب سوفت وير .
==============================================
سابعا : أعطال الأضاءة :
· فى حالة أن تكون جميع اللمبات لا تعمل يكون العيب فى (I.C لوحة المفاتيح) يتم إعادة لحام على أرجله .
· فى حالة بعض اللمبات تعمل والأخر لا يتم تغيير طقم اللمبات بالكامل .

==============================================
ثامنا : عطل المفاتيح:
· تنظيف البوردة والمفاتيح جيدا ببنزين التنظيف.
· يكون العطل فى الدووم سويتش (وهى الرقاقة التى بها نقاط معدنية الموصلة بين البوردة ? المفاتيح)
· إعادة لحام على (I.C لوحة المفاتيح) أو تغييره.

============================================
تاسعا :أعطال الشاشة:
· أى خط مستقيم أو طولى بالشاشة يتم تغيير الشاشة.
· أى بهتان أو غياب البيانات وعودتها مرة أخرى أو ميل فى كتابة البيانات يكون العيب بالكونيكتور (وهوخلف الشاشة فوق لاصق بها يكون مطاط ) يتم تغييره.
==============================================
ملحوظات:
· فى حالة أكتشاف أى (I.C ) متشمع عليه بمعنى أن هناك طقة تلمع عليه من جميع الجوانب تشبه الشمع (ليس فوقه ولكن حوله) لا يصلح هذا الI.C للصيانة لأن فى حالة التسخين والحرارة يتم تدمير الI.C وما أسفله من البوردة.
· أى I.C بلا أرجل مثل مثلا( الشحن والبور وغيرهما) يتم تغييره بالهوت أير .
· أى I.C له أرجل يتم رفعه بالهوت أير وتركيبه بالكاوية .
==============================================
اتمنى ان اكون وفقت فى توصيل بعض المعلومات التى تبدو للبعض بسيطة

مع تحيات م / حسام بركات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جميع اعطال 3310
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اغلب اعطال ال6600 اعطال الشبكةالجزء الثالث
» شرح مفصل عن كافة اعطال 6670-7610
» اغلب اعطال ال6600
» اغلب اعطال ال6600
» اغلب اعطال ال6600 شرح مكونات الاساسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلامنا الحلوه :: (¯`·._.·(التقنيات والتكنولوجيا الحديثه)·._.·°¯) :: قسم صيانة الجوال-
انتقل الى: